بالفيديو: « دبكت في صيدا » !!

بالفيديو: « دبكت في صيدا » !!

- ‎فيأخبار صيداوية
52

دقائق قليلة عاشها وسط صيدا التجاري ظهر الأحد اختصرت بما سجلته من نشاط غير اعتيادي- وان لوقت قصير – توق المدينة بل وحاجتها وتحديدا سوقها التجاري لأنشطة تساهم بضخ مزيد من الحياة في شريانها الرئيسي الذي يتوزع منه واليه عادة نبض حركتها بالإجمال .

فرقة تراثية لبنانية تضم فتياناً وفتيات فاجأت المتسوقين والمارة داخل السوق بتقديم رقصة الدبكة اللبنانية على وقع اغنية ” الهوارة” التراثية جذبت اهتمام رواد السوق واصحاب المحال والمؤسسات التجارية فتجمعوا في المكان لمتابعتها وتفاعل بعضهم معها غناءً ودبكة والتقاطاً للصور بواسطة هواتفهم المحمولة.

الخطوة التي جاءت بمبادرة من صاحب احدى المؤسسات السياحية في محيط صيدا بهدف الترويج للمنطقة وللمدينة ، جرت بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها ، ولاقت ارتياحا في اوساط المواطنين والتجار على السواء معتبرين انها تعكس صورة حضارية للمدينة وتساهم في الترويج لها سياحياً واقتصاديا آملين تكرارها بشكل دائم .

وحضر النشاط نائب رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها محمد القطب وعضوا الجمعية “احمد درزي ومحمد جمعة ” وممثل بلدية صيدا عضو المجلس البلدي محمود شريتح .

وقال صاحب الفكرة سامر ابو درويش: هذا نشاط ترفيهي ترويجي لدينا مؤسسة سياحية في المنطقة وبما اننا أولاد صيدا احببنا ان نقوم بهذه الحركة من قلب صبدا ونتوجه بها لأبناء صيدا والمنطقة وبمشاركة تجار المدينة والهدف ترويجي وتسويقي لصيدا وللمنطقة ولمؤسستنا ولكل شي جميل في صيدا .

وقال ممثل رئيس جمعية التجار علي الشريف نائبه محمد القطب ان “الهدف تنشيط الحركة التجارية في مدينة صيدا خصوصا ونحن على ابواب اعياد الربيع وعيد الأم وان شاء الله سيكون هناك كل يوم أحد مثل هذه الأنشطة بهدف تنشيط وجذب الناس والزبائن الى اسواق صيدا.

اشارة الى اسواق صيدا تشهد هذه الأيام وعلى ابواب الاحتفال بعيد الأم واعياد الربيع حركة جيدة نسبياً فيما تخصص جمعية التجار المناسبة بعروضات خاصة تتزامن عادة مع ما يقام من أنشطة بهذه المناسبة يأمل التجار كما المواطنون ان تساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية فيها.

وفي ما يلي رابط الفيديو:

المصدر صيدا اونلاين

Comments

comments

You may also like

استشهاد عسكري وإصابة 6 آخرين أثناء ملاحقة أحد تجار المخدرات في الهرمل

بعيد منتصف الليلة الماضية أصدرت قيادة الجيش بيانا