ترامب طلب من قطر 200 مليار دولار لحل مشكلتها

ترامب طلب من قطر 200 مليار دولار لحل مشكلتها

- ‎فيالعالمية
11

image

تجري مفاوضات بين المخابرات المركزية الاميركية والمخابرات القطرية بعدما طلب الرئيس الاميركي دونالد ترامب مبلغ 200 مليار دولار لحل مشكلة قطر مع دول الحصار. وترفض قطر دفع 200 مليار دولار لاميركا، من اجل حل مشكلة الحصار وتطرح فكرة دفع 50 مليار دولار، لحل المشكلة مع السعودية والبحرين والامارات ومصر.

لكن السعودية ترفض حتى العرض الاميركي لقطر بدفع 200 مليار دولار من اجل حل مشكلتها لان المشكلة ليست مالية بل المشكلة هي تخلي قطر عن تمويلها للارهاب، وتدخل قطر في ليبيا، وحرب ليبيا على مصر اعلاميا، ودعم قطر للاخوان المسلمين داخل مصر لقتل المسيحيين وقتل الجنود المصريين والنظام وضرب النظام المصري.

اضافة الى ان السعودية تريد ان تقطع علاقتها قطر مع جبهة النصرة كليا التي تمولها بمبلغ نصف مليار دولار من قبل قطر لجبهة النصرة.

كما ان دول الحصار وعلى رأسها السعودية تريد تغيير برامج محطة الجزيرة التلفزيونية القطرية وعدم وضع اي برنامج يتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان العربية.

كما ان السعودية تريد ان توازن قطر في سياستها الفلسطينية، فعندما تدعم حماس بـ 400 مليون دولار عليها ان تدفع للسلطة برئاسة ابو مازن الرئيس محمود

 عباس بقيمة 600 مليون دولار لان اعباء الضفة الغربية هي اكثر من غزة، وترفض قطر ذلك وتريد ان تلعب دورا على الساحة العربية بقوة كبيرة خاصة وان قطر لديها ناتج محلي هو 120 مليار دولار في السنة مقابل 300 الف مواطن قطري فقط.

كما ان قطر اقامت علاقات مخابراتية قوية مع ايران ولا تريد ان تغضب ايران من قطر، وبالتالي فان قطر توازن بين السعودية وايران، وهذا ما لا تقبله كليا السعودية، وحتى الرئيس الاميركي ترامب لا يريد ان توازن قطر بين ايران والسعودية. ولذلك هاجمها الرئيس الاميركي ترامب لقطر وقال ان اميركا مستعدة لنقل قاعدتها العسكرية الجوية من قطر الى 10 بلدان اخرى مستعدة لاستقبال القاعدة العسكرية الجوية الاميركية في المنطقة العربية.

Comments

comments

You may also like

ما حقيقة الدخان المتصاعد و حالات الاغماء في سرايا صيدا الحكومي

مع بداية الدوام الرسمي اليومي في دوائر محافظة