حريق صيدا يتجدد.. الحل باستحداث فتحات في سقف المبنى ؟

حريق صيدا يتجدد.. الحل باستحداث فتحات في سقف المبنى ؟

- ‎فيأخبار صيداوية
28

محمد صالح

تجدد الحريق الذي كان قد اندلع ليل الاحد الفائت في مستودع “معرض مفروشات شاهين” الكائن في محلة البوابا الفوقا في صيدا بعد ان تمت السيطرة عليه مع ساعات الصباح الاولى من نهار الاثنين .. الا ان صعوية الوصول الى الطابق الثاني تحت الارض من المستودع بسبب كثافة الدخان وعدم وجود ممرات ثانية اضافية اليه ساهمت في عودة اشتعال النيران ولكن بوتيرة اخف من السابق.

هذا الامر استدعى من قائد سرية اطفاء صيدا الملازم اول سليم الغضبان الطلب من صاحب متجر الصيد الكائن في نفس المبنى المعروف في المدينة باسم ” معرض الصياد” ابراهيم خليل ضاهر الى اخلاء متجره وسحب اسلحة الصيد مع الخرطوش المعد لها بما فيها كل المستلزمات العائدة للصيد خشية من حصول تشققات في سقف المبنى تربما تؤدي الى انهيارات , وهذا الامر دفع بعدد محدود من اصحاب المحال التجارية في المبنى الى اخلائها ايضا.

واكد الملازم اول الغضبان ان “سقف المبنى ملتهب وساخن جدا نتيجة النيران المشتعلة وانه بات يخشى بشكل جدي من حصول تشققات اوتقوص وحتى من وقوع الاسوأ… لذا تقرر استحداث اكثر من فتحة في سقف معرض المفروشات للوصول الى النيران من عدة نقاط ومن اجل تامين ممرات لعناصر الاطفاء للاخماد وللتمكن من الافلات في حال حاصرتهم النيران ضمن المستودع.

وبالفعل علم موقع “الاتجاه” ان “فتحة واحدة على الاقل قد تم استحداثها بعد خرق السقف حيث بوشر بمحاصرة النيران من عدة نقاط تمهيدا للسيطرة عليها مجددا”.

الى ذلك أوفد أمين عام “تيار المستقبل” احمد الحريري مستشاره للشؤون الصيداوية رمزي مرجان الى محلة البوابة الفوقا في صيدا لتفقد مكان الحريق منوها بالجهود المضنية التي بذلها عناصر الاطفاء في اخماد الحريق .ونقل مرجان عن الحريري تقديره لحسن ادارة وتوجيه قائد فوج إطفاء بلدية صيدا الملازم أول سليم الغضبان ، ورئيس مركز الدفاع المدني في صيدا مصطفى إسكندراني وفوج إطفاء صيدا القديمة وسرعة تحركهم مع فرق ال

كما فقد رئيس “جمعية تجار صيدا وضواحيها” علي الشريف مكان الحريق مشيرا الى حجم الخسائر التي مني بها صاحب االمستودع داعيا الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بضمان توافر شروط السلامة العامة في كل

مؤسسة صناعية.

Comments

comments

You may also like

مطلوب 150 عريس بينهم 50 لبناني لعرس جماعي في صيدا

برعاية سفارة دولة فلسطين سيقام عرس جماعي ل