أسراب من الحشرات ‘السوداء’ تغزو سوريا ومخاوف من وصولها الى لبنان !

أسراب من الحشرات ‘السوداء’ تغزو سوريا ومخاوف من وصولها الى لبنان !

- ‎فيمنوعات
0

غزت أسراب من الحشرات سوداء اللون مدن وقرى بريفي حماة وحمص، في حادثة هي الأولى من نوعها دفعت الأهالي للاستغاثة بالحكومة لمساعدتهم في التصدي لغزو هذه الحشرات.

وأظهرت صور نشرتها صفحات سورية على شبكات التواصل الاجتماعي، تغلغل الخنفساء السوداء في شوارع مدينة السلمية، وسط دعوات لمكافحتها بالمبيدات .

وقالت صفحات سورية إن “موجة الصراصير تنتشر في السلمية وخاصة قرب مبنى المالية والهلال الأحمر ومصادر تتحدث عن اقتراب وصولها لطرطوس واللاذقية”.

في حين نشر ناشطون سوريون صوراً تظهر غزو أعداد هائلة من الخنفساء السوداء، للمنازل بريف حمص الجنوبي الشرقي، وبعض مناطق البادية، محذرين من وصولها إلى مناطق الساحل السوري.

بدوره، ذكر مدير وقاية النبات في وزارة الزراعة فهر المشرف أن هذه الحشرات تسمى “الكالوسوما”، ويطلق عليها شعبياً اسم “الخنفساء السوداء”.

وأشار المشرف، في تصريجات إذاعية، إلى أن “الكالوسوما من الحشرات النافعة وغير الضارة بالصحة العامة للإنسان وتتغذى على الحشرات الضارة في البساتين والغابات وتكاثرها مفيد للحفاظ على التوازن البيئي”.

وأضاف “”الخنفساء السوداء” تنجذب نحو الضوء لذلك تتجمع حول المنازل لكن عمرها قصير جدا وساعدت الهطولات المطرية وارتفاع نسبة الرطوبة والمساحات الخضراء في ظهورها بأعداد كبيرة هذا العام”.

Comments

comments

You may also like

“مشهد تعرٍّ” في كرتون للاطفال يثير الغضب… قناة السورية تعتذر!

نشرت قناة السورية بياناً عبر صفحتها الرسمية في