بالصور: ‘نورما’ تفرض ايقاعها على كافة المرافق في صيدا

بالصور: ‘نورما’ تفرض ايقاعها على كافة المرافق في صيدا

- ‎فيأخبار صيداوية
0

image

أكملت العاصفة “نورما” فرض حضورها وايقاعها على كافة المرافق الحياتية في مدينة صيدا.

بحراً، مدد اشتداد العاصفة العطلة القسرية لحركتي الملاحة والصيد البحري، ولم تتمكن باخرتان تجاريتان وصلتا الى مرفأ المدينة منذ ايام من مغادرته بسبب ارتفاع الأنواء البحرية التي اجتاحت رصيف المرفأ القديم والواجهة الشمالية لقلعة صيدا البحرية.

وادت العاصفة الى سقوط عمود ارسال ضخم من على احد المباني المرتفعة وسط المدينة ما ادى الى تضرر عدد من السيارات، حيث تمت ازالته صباح اليوم .

وتابع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي تداعيات العاصفة واعلن جهوزية فرق الطوارىء والإطفاء التابعة للبلدية لمواجهة اي طارىء.

وقال السعودي في مؤتمر صحفي: “العاصفة نورما صدمت صيدا بطريقة سلبية وبدأت امس بحادث مؤسف باصابة احد عناصر فرق الطوارىء في البلدية السيد جمال عكرة وتسببت له بكسر في الحوض وكسور في أنفه وهو في العناية المركزة في مستشفى لبيب ونتمنى له الشفاء العاجل . كما سقط عمود ارسال كبير وتسبب بأضرار وتمت فكفكته وازالته، طبعا العاصفة لم تنته ومستمرة ونحن وفرق البلدية في جهوزية تامة لمواجهة اي شيء يحصل، ويجب اخذ الحذر وعدم المخاطرة وعدم الخروج الا للضرورة”.

ورفعت العاصفة من منسوب المياه في مجرى نهر الأولي الذي تدفق بقوة باتجاه مصبه في البحر شمالي المدينة جارفاً معه ما تساقط من اغصان وجذوع الأشجار التي عاد فلفظها البحر بفعل ارتفاع الأنواء لتتحول مقصدا لجامعي الأخشاب لإستخدامها حطباً للمواقد والتدفئة.

وتسببت العاصفة بانهيار جزء من تلة مشرفة على مقبرة صيدا في منطقة سيروب الى الشرق من المدينة ما ادى الى سقوط كمية من الأتربة على بعض القبور .

في منطقة شرق صيدا تساقطت الأمطار بغزارة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من حبات البرد وموجة صقيع حادة ، فيما شهدت منطقة جزين تساقطا للثلوج بدءا من ارتفاع 800 متر دون ان يؤدي تراكمها الى قطع الطرقات المؤدية من والى المنطقة باستثناء طريق جزين – كفرحونة التي بقيت سالكة للسيارات رباعية الدفع والمجهزة .

image

image

image

image

image

image

image

image

Comments

comments

You may also like

“برد اذآر بقص المسمار” .. استعدوا لمنخفض جوي جديد بهذا اليوم: الثلوج عائدة!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في