‘جمعية تجار صيدا’: الوضع الإقتصادي هو الأسوأ منذ عشرات السنين

‘جمعية تجار صيدا’: الوضع الإقتصادي هو الأسوأ منذ عشرات السنين

- ‎فيأخبار صيداوية
0

قبل اكثر من ثلاثة اسابيع عادت عجلة الاسواق التجارية في الوسط التجاري لعاصمة الجنوب صيدا الى الانتعاش.. ولكن بشكل بطىء للغاية.. بحيث شهدت المحال والمؤسسات التجارية حركة بيع انما خجولة ..

ومع اقتراب موعد عيد الاضحى المبارك بدات تزداد وتيرة حركة البيع في اسواق المدينة التجارية .. ولكن ليس على نحو ما كان يأمله التجار واصحاب المحال التجارية .. وما زالت تعتبر حركة البيع متدنية , خاصة ان ايام قليلة تفصلنا عنمناسبة العيدوهي من المناسبات التي يعول عليها التجار لرد جزءا من قيمة البضائع الموسمية التي وفروها لمؤسساتهم ولدفع قيمة الايجارات السنوية وبدلات معاشات الموظفين مع الضرائب وغيرها

وقبل ايام اصدرتجمعية تجار صيدا وضواحيهابيانا تحدث بوضوح عن معاناة الوضع الاقتصادي بحيث اشارت الجمعية في بيانها الىان الوضع الإقتصادي يمر بمرحلة من التردي هي الأسوأ منذ عشرات السنين، يعبر عنها واقع ضعف الحركة في الأسواق التجارية ، يقابله اقفال المزيد من المؤسسات والمحلات لأبوابها بسبب عدم قدرتها على الإستمرار في العمل نظرا لإرتفاع كلفة إيجاراتها ولا سيما بفعل قانون التضخم السنوي الذي يزاد على الإيجارات بدل تخفيضها وإرتفاع الفوائد لدى المصارف حيث لن يستطيع التجار تحمل أعباء أو تسديد الفوائد المصرفية الطارئة وإرتفاعها فضلاً عن الأعباء المترتبة على رواتب الموظفين وكلفة تشغيل من كهرباء وضرائب ورسوم ومنافسة البضائع المهربة عبر المرافئ وغيرها” .

ودعتالجمعيةفي بياناجميع الفاعليات السياسية للعمل على تسهيل مهمة مجلس الوزراء وأركان الدولة نظراً لدقة المرحلة التي يمر بها لبنان على الصعد كافة ، سواء كانت سياسية أو إقتصادية او حياتية“… وتمنت علىجميع الأفرقاء عدم تقديم المصالح الخاصة على مصلحة الوطن العليا .”

المصدر : محمد صالحالإتجاه

Comments

comments

You may also like

بالصور: حادث سير مروع في صور يودي بحياة الشاب “طارق” ، ميتماً اطفاله الثلاثة

انتقل الى رحمة الله تعالى فقيد الشباب الغالي