ردّ سعودي قاسٍ على كلام باسيل: ليس لدينا عمالة في لبنان.. بل مستثمرون

ردّ سعودي قاسٍ على كلام باسيل: ليس لدينا عمالة في لبنان.. بل مستثمرون

- ‎فيالعالمية
0

قوبلت تغريدة لوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل بشأن وجود عمالة سعودية في لبنان برد سعودي قاس، حيث رد الأمير عبد الرحمن بن مساعد واصفا باسيل بـ”العبقري جدا”.
وكان باسيل قال في تغريدة على “تويتر”، اليوم، إنه “من الطبيعي أن ندافع عن اليد العاملة اللبنانية بوجه أي يد عاملة أخرى أكانت سورية فلسطينية فرنسية سعودية إيرانية أو أميركية فاللبناني قبل الكل”.
وأضاف: للأسف هناك من لا يفهم ماذا يعني أن تكون لبنانيتنا فوق كل شيء. وماذا يعني أن تشعر برابطة الدم”.
ورد الأمير السعودي على “تويتر” بالقول: “الله يحفظك نحب لبنان ونجلها وأنا قضيت سنين طفولتي الأولى فيها ودرست فيها فلها مكان في قلبي.. ولكن تصريح معالي الوزير غير موفق وهو يفترض وزير خارجية ولديه من الدبلوماسية ما يؤهله لانتقاء كلماته حتى لا تفسر.. سيما أن هناك تراكم مواقف منه لا تجعلني أحسن النية”.
وأضاف في تغريدة أخرى: “مشكلة العمالة السعودية السائبة في لبنان كبيرة ولا يلام معالي الوزير العبقري على تصريحه ولا أرى فيه أي عنصرية بل هو تصريح حكيم وفي محله فالسعوديون زاحموا اللبنانيين على أعمالهم واللبنانيون أولى ببلادهم ولا سيما أن عدد العمالة السعودية في لبنان يقارب الـ200 ألف”.
وأعرب الأمير السعودي عن استغرابه من كلام باسيل قائلا: “لا أصدق ذلك فاللبنانيون أذكياء ويعبرون عن أنفسهم بشكل جيد.. فما بالك إذا كان وزيرا للخارجية حينها عليه أن يكون هو (مركز) لأجل أن لا يفسر كلامه أنه استهداف لجنسية.. ليس لديها عمالة في لبنان.. بل مستثمرون”.
في السياق، قال مغرد سعودي في ردّه على كلام باسيل: «لا يوجد سعوديون موظفين في لبنان فهم لن يتركوا دول العالم المتقدم ليتوظفوا لديكم وشكرا سعادة الوزير لان اللبنانيين المقيمين في الرياض فقط يفوق الـ200 الف لبناني كما نشرت صحيفة الاقتصادية السعودية لذلك يستوجب منا التخلص منهم وتوظيف السعوديين فهم ابناء البلد وقبل الكل».
وقد لاقى هذا الرد تفاعلاً كبيراً، من قبل ناشطين في لبنان والسعودية.
المصدر: Kataeb.org

Comments

comments

You may also like

جريحة نتيجة حادث صدم في #صيدا

وقع حادث صدم امام الكورنيش البحر لمدينة صيدا