سياسيون لبنانيون يكشفون عن مسلسلاتهم المفضلة في رمضان

سياسيون لبنانيون يكشفون عن مسلسلاتهم المفضلة في رمضان

- ‎فيفن
0

خلال شهر رمضان تختفي البرامج السياسية والحوارية عن الشاشات اللبنانية والعربية، وتحلّ مكانها البرامج المنتجة خصيصاً لهذه الفترة من السنة، تحديداً المسلسلات، لتبدأ بعدها حرب استقطاب المشاهدين بين مختلف الفضائيات، في موسم يعتبر هو الأكبر لناحية سوق الإعلانات والأرباح.
يختفي السياسيون إذاً عن الشاشات، أقله في لبنان، فيتحوّلون هم أيضاً بدورهم إلى مشاهدين ومتابعين للمسلسلات الرمضانية. وهو ما كشفه رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، عندما اتصل بالكاتبة والممثلة كارين رزق الله ليعبّر عن إعجابه بمسلسلها “إنتي مين؟” الذي تعرضه وقد نجح هذا العمل الدرامي بانتزاع المرتبة الثالثة من مسلسل “الهيبة ـ الحصاد” خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر رمضان الحالي، بمعدل 13.44 في المائة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة، متقدماً بشكل سريع في ترتيب أكثر المسلسلات مشاهدة في لبنان، وفقاً لقائمة شركة “إيبسوس ــ نيلسون”.
وبحسب التغريدة التي تناقلتها صفحات تابعة ومؤيدة لـ “القوات اللبنانية”، فقد أبدى جعجع تقديره للرسائل التي يسعى المسلسل الى إيصالها عبر حلقاته، من ناحية التضحيات التي قدّمها المقاتلون في فترة الحرب و”عدم إنصاف المجتمع لتضحياتهم”. العربي
رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب نزيه نجم قال إنه يتابع مسلسل “الهيبة – الحصاد” للثنائي تيم حسن وسيرين عبد النور والذي شهد انخفاضاً في نسب المشاهدة خلال الأسبوعين الأول والثاني، فحلّ في المرتبة الخامسة بمعدل 12.75 في المائة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة. كما يتابع نجم مسلسل “إنتي مين”.
وزير السياحة أواديس كيدانيان أكد أنه يتابع مسلسل “أسود” من بطولة باسم مغنية وورد الخال وداليدا خليل، ومسلسل “خمسة ونص” . كما أثنى كيدانيان على حبكة وقصة المسلسلين وحجم التشويق الذي يشعر به المتابع خلال المشاهدة.
أما النائبة رولا الطبش جارودي فقالت: “عادة لا أتابع مسلسلات، ولكن في بعض الأحيان أتابع مسلسل “إنتي مين” اللبناني، من كتابة وتمثيل كارين رزق الله التي أحترمها، لأن فكرته تلامس واقعاً مراً نعيشه في البلد”. مضيفةً: “ولكن عتبي هو تناول الكحول بشكل مبالغ في بعض المشاهد لا ينسجم مع عرضه في شهر رمضان المبارك ولا يعكس صورة مجتمعنا”.

وزير الإعلام السابق ملحم رياشي أكد لنا أنه يتابع مسلسل “خمسة ونص” وأن “القصة مشوقة وليست بعيدة عن الواقع، فالمؤامرات طبيعية في صراعات السلطة، ولكن الأهم في الحبكة هو هذا التصعيد الدرامي القريب من روايات دوستويفسكي، والذي لا تنتظر معه حزناً كلما انتظرت لحظة فرح.. إضافة إلى أن أداء نادين نجيم وقصي الخولي ومعتصم النهار متميز وقوي”. وختم بالقول: “لكن هناك بعض المطولات لزوم ما لا يلزم لإطالة العرض، فهي غير مزعجة ولكن تبدو كأنها نتاج الفترة الرمضانية”.
من جهته يتابع عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ماريو عون مسلسلي “الهيبة ـ الحصاد” و”خمسة ونص” وقد أثنى على “المستوى الإبداعي في الدراما اللبنانية هذا العام من ناحيتي الإنتاج والتمثيل”.
النائب وهبة قاطيشا عضو تكتّل “الجمهورية القوية” قال إنه يتابع “إنتي مين” مثنياً على أداء كارين رزق الله و”حبكة القصة التي تشبه واقعنا”. مؤكداً أن “هذه المشاكل موجودة في العديد من المنازل اللبنانية وكارين زرق الله قاربتها وعالجتها بطريقة موضوعية من دون الوقوف مع أي طرف”.
مسلسل “الهيبة ـ الحصاد” هو أيضاً المسلسل الذي يتابعه، وإن كان بشكل متقطع، النائب طارق المرعبي، قائلاً إنّ الدراما اللبنانية حققت إنجازات كبيرة هذا العام من حيث الإنتاج وأداء الممثلين.
أما نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني فقال لنا إنه طيلة الفترة الماضية تابع “20 حلقة من مسلسل الموازنة التي أقرتها الحكومة منذ أيام”، في إشارة إلى جلسات مجلس الوزراء الكثيرة التي عقدت قبل إقرار الموازنة العام 2019.

Comments

comments

You may also like

جريحة نتيجة حادث صدم في #صيدا

وقع حادث صدم امام الكورنيش البحر لمدينة صيدا