وفاة الفنان المصري محمود الجندي عن عمر 74 عاماً

وفاة الفنان المصري محمود الجندي عن عمر 74 عاماً

- ‎فيفن
0

توفي الفنان المصري المعروف، محمود الجندي فجر الخميس 11 أبريل/نيسان، بعد أزمة صحية قصيرة عن عمر يناهز 74 عاماً.

وفاة الفنان المصري محمود الجندي

وحسبما نشرت صحيفة «المصري اليوم» فإن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أعلن وفاة الفنان محمود الجندي، وأكد «زكي» أن الجنازة ستشيع من مسجد الشيخ عبدالحكم بمركز أبوالمطامير بالبحيرة، شمال مصر.

 وُلد الجندي عام 1945 بمحافظة البحيرة في دلتا مصر والتحق بمدرسة الصنايع قسم النسيج، لكن شغفه بالفن دفعه للانتساب إلى المعهد العالي للسينما.

 بدأ مشواره بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية والمسرحيات إلى أن وقف في 1979 أمام فؤاد المهندس في مسرحية (إنها حقاً عائلة محترمة) وبعدها ثبت أقدامه في عالم الفن بمسلسل (دموع في عيون وقحة) عام 1980 أمام عادل إمام.

 الجندي صاحب تاريخ كبير في الدراما والسينما 

وكانت انطلاقته القوية عام 1983 مع مسلسل (الشهد والدموع) تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبدالحافظ، والذي قدم فيه الجندي دوري الأب والابن.

قدم عشرات الأفلام منها (التوت والنبوت) و(ناجي العلي) و(حكايات الغريب) و(المرشد) و(اللعب مع الكبار) و(واحد من الناس).

وفي مجال الدراما التلفزيونية قدم مسلسلات (أنا وأنت وبابا في المشمش) و(رحلة السيد أبو العلا البشري) و(عصفور النار) و(حلم الجنوبي) و(حديث الصباح والمساء) و(الشارع الجديد) و(زيزينيا) و(التوأم) و(رمضان كريم) و(ظل الرئيس).

 جدير بالذكر أن الجندي كان يصور الفترة الحالية مسلسل «حكايتي»، من بطولة ياسمين صبري، ووفاء عامر، وأحمد بدير وأحمد حاتم وإدوارد وآخرين، للكاتب محمد عبدالمعطي، من إنتاج شركة سينرجي، للمخرج أحمد سمير فرج.

عربي بوست

Comments

comments

You may also like

في #صيدا احتال على عدد من اللاجئين الفلسطينيين بتأمين تأشيرات هجرة لقاء مبالغ مالية.. اليكم التفاصيل!!

اعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في بيان