بعد وصوله الى لبنان…كارلوس غصن يلتقي عون

بعد وصوله الى لبنان…كارلوس غصن يلتقي عون

- ‎فيالمحلية

التقى المدير التنفيذي السابق لشركة “نيسان” كارلوس غصن، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية ميشال عون، بعد ساعات من وصوله إلى لبنان.

وأكد مصدر في وزارة الخارجية اللبنانية في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، أن “المدير التنفيذي السابق لشركة نيسان، كارلوس غصن، موجود حاليا في لبنان، وقد عقد بالفعل اجتماعا مع الرئيس اللبناني ميشال عون”.

ولم يذكر المصدر أي تفاصيل أخرى.

وقال غصن في وقت سابق في بيان اليوم الثلاثاء، إنه في لبنان.

وشدد غصن، على ” أنني لم أفر من العدالة، لقد فررت من الظلم والاضطهاد السياسي”.

وأضاف أنه “لم يعد رهينة لنظام قضائي ياباني مزور حيث يتم افتراض الذنب”. وقال إن بإمكانه “أخيرا التواصل بحرية مع وسائل الإعلام”.

من جانبه، قال أحد أفراد فريق الدفاع عن غصن، إن “جوازات سفره الثلاثة في حيازة فريق المحامين ولم يكن يستطيع استخدام أي منها للفرار من اليابان”، مضيفا أن أفعال موكله “لا يمكن تبريرها”.

وقال جونيشيرو هيروناكا، وهو محام ياباني ضمن فريق الدفاع عن غصن، للصحفيين، في تصريحات بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية على الهواء، إن “محامي غصن لديهم جوازات سفره الفرنسي والبرازيلي واللبناني بموجب بنود الإفراج عنه بكفالة”، وذلك حسب وكالة “رويترز”.

وعلم أنَّ غصن وصل الى لبنان أمس مستقلًا طائرةً خاصّة، وأنَّ الجهةَ التي هرَّبتهُ من اليابان هي جهةٌ شِبهُ عسكريةٍ تُوازي شركات الأمن التي تعمل في مناطق الصراع.

وفي مزيدٍ من التفاصيل، أفادت مصادر “ليبانون ديبايت” أنَّهُ قد تمَّ تهريب غصن من اليابان عبر وضعهِ في صندوقٍ خشبيٍّ داخِلَ طائرة، ومن ثَمَّ أكمل طريقهُ من تركيا الى لبنان عبر طائرةٍ خاصّة.